-->

تجربة غوريلا سفاري في أوغندا

أوغندا أرض مليئة بالغابات الضبابية ، سلاسل الجبال المغطاة بالثلوج ، البحيرة والأنهار ، التلال ، الحياة البرية والمناظر الطبيعية الجميلة. البلاد لديها مناظر طبيعية جميلة وغابات مطيرة استوائية كثيفة - بعض القلة في أفريقيا ، التي تعد موطنا لنحو نصف غوريلا الجبال في العالم. كانت لدي تجربة تثبت أن أوغندا "موهوبة بطبيعتها" حقًا.

الوصول في أوغندا

وصلنا إلى أوغندا وقضينا فترة قصيرة في كمبالا ، عاصمة أوغندا. لقد كان جميلاً للغاية ، وتمتع بالاسترخاء والاستمتاع بالتجربة في أفريقيا من خلال الترحيب الحار بالأشخاص والأشخاص والخدمة الجميلة.

رحلة إلى قلب الجنوب الغربي

بعد ليلتنا في كمبالا ، انطلقنا في الصباح الباكر إلى جنوب غرب أوغندا مع مرشدين لرحلات السفاري في تشرتشل ، متلهفين للخبرة في "لؤلؤة أفريقيا". استغرقت الرحلة 6 ساعات ، اجتازت معالم جذب ساحرة في الطريق مثل صانعي الطبلات الملكية ، خط الاستواء ، وتوقفنا في سوق على جانب الطريق للاستمتاع بالغداء والفواكه والخضروات في الطريق. استغرق الرحلة من Kabale إلى Buhoma 3-4 ساعات باستخدام الدفع الرباعي ، نظرًا لأن التضاريس عبارة عن تلال ، والطرق وعرة.
    كان وقت القيادة حوالي 9 ساعات ووصلنا في وقت متأخر بعد الظهر وقضينا الليل في مخيم Bwindi Tented.

الغوريلا تتبع السفاري في Bwindi Impenetrable National Park تعتبر
    Bwindi Impenetrable National Park غابة مطر رائعة ، تقع عبر التلال الحادة لوادي Albertine Rift. الغابة هي موطن ل 326 غوريلا ، ما يقرب من نصف جبال غوريلا في العالم. يبلغ ارتفاع الغابة عن 5200 قدم مما يعني أن أجهزة التعقب تحتاج إلى أن تكون لائقا بدنيا للتتبع. بما أن الطلب على تتبع الغوريلا ينمو بشكل منهجي ، كان علينا الحجز للحصول على تصاريح الغوريلا مسبقًا بالإضافة إلى تنظيم رحلتنا بمساعدة رحلات السفاري في تشرشل والسفر.

بدأت تجربة تتبع الغوريلا في الصباح الباكر مع أدلة الاستيقاظ لنا ، وإعداد لنا لمغامرة كل يوم في الجبال. ثم أخذنا نزهة طويلة في الساعة 8:30 صباحا بالتوقيت المحلي في الصباح الباكر من خلال الغابة بحثا عن الغوريلا. برفقة دليل وحمالين ، تم تجهيزنا بأحذية الغابة وسترات المطر لأن الحديقة غالباً ما تكون رطبة. يمكن أن تكون التضاريس صعبة ، مع المنحدرات الحادة المغطاة بالنباتات الكثيفة التي تعطي الحديقة اسمها. يختلف الوقت المستغرق لتعقب الغوريلا من نصف ساعة إلى 8 ساعات ، وقد تستمر أحيانًا طوال اليوم! كان التتبع صارمًا تمامًا ، وكانت تروس المطر ، واقيات الشمس ، وطاردات الحشرات ، وقبعة نظرًا إلى أن الطقس غير متوقع ، جزء من التجربة.

أخذنا السير عبر الغابة الكثيفة مع مرشدينا إلى المكان الذي شوهدت فيه الغوريلا آخر مرة ، وبدأنا نتابع مسارهم عبر غابات بويندي الكثيفة. وأخيرًا ، كانت لدينا التجربة الأكثر غرابة عندما
    واجهنا غوريلا. إن النظر إلى العمالقة اللطيفين هو بالتأكيد أكثر المواجهات إثارةً بين أوغندا. كنا مقتصرين على ساعة واحدة مع الغوريلا مع القواعد بالطبع. سمح لنا أيضا أن نأخذ بعض الصور من الغوريلا ، وهي فرصة لا يمكن لأحد أن يفوتها. الفراق من الغوريلا ليس بالأمر السهل. ترك وجهة النظر المذهلة كانت مهمة صعبة.

انتهى اليوم مع المشي بعد يوم طويل ، مع مشاهد من عوامل الجذب الأخرى مثل الثدييات بما في ذلك الرئيسيات نهارية مثل القرود الأسود والأبيض والجاموس الجاموس والأفيال ، أنواع الطيور المستوطنة في صدع ألبرتين والفراشات. تحتوي الغابة على كثيف تحت طوابق السرخس والشجيرات والكروم ، وقد تم تسجيل أنواع مختلفة من الأشجار هنا ، 10 منها لا توجد في أي مكان آخر في أوغندا. كان اليوم مليء بالخبرة والمغامرة.

لا يزال تتبع الغوريلا النشاط الأكثر شعبية في رحلات السفاري أوغندا ، على الرغم من أنه يعتمد على التحركات الموسمية للمجموعات الغوريلا المعتادة. كانت التجربة تستحق كل قطرة من العرق والمال المدفوع ، ممتعة ومثيرة للغاية. تجربة يصعب نسيانها.

شارك المقال
    تعليم التمارين
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع خدمات سياحيه .